الجامعة تقيم محاضرة عن دور الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030
أخبار الجامعة ( University News )
01/12/1440

 برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى الشهري وضمن فعاليات البرنامج الإثرائي للموهوبين الذي تنظمه الجامعة بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وشركة معادن، أقامت الجامعة يوم الأربعاء 28/11/1440هـ محاضرة بعنوان: دور الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك على مسرح كلية العلوم بالمدينة الجامعية، بمشاركة طلبة التعليم العام المشاركين في البرنامج الإثرائي، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس، وتم نقل المحاضرة لشطر الطالبات عبر تقنية البث المرئي الفيديو "كونفرانس".

 قدم المحاضرة الدكتور علي بن عبده الألمعي من مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم حيث تناول فيها ماهية رؤية المملكة2030 ومقوماتها، وأهداف وبرامج الرؤية، وكيفية مشاركة الشباب في تحقيق الرؤية. وقد استعرض "الألمعي" في بداية المحاضرة كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – والتي قال فيها: "إن هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كل الأصعدة، وسأعمل معكم على تحقيق ذلك"، بالإضافة إلى كلمة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – والتي عبر فيها عن أهمية الشباب قائلا: "نعول على الشباب لتحقيق رؤية 2030، ونطمح أن تكون بلادنا نموذجاً رائداً "، وأضاف " الألمعي" وبما أن قائد التحول شاب فإن اعتماده على الشباب في رؤية السعودية 2030 كبير، بل لهم الدور الأكبر حيث تبلغ نسبة الشباب في المملكة دون 29 سنة حوالي 59% من مجموع السكان.

وبعد ذلك استعرض المحاضر محاور الرؤية الثلاثة وهي "مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح" ، كما تناول الركائز الأساسية لرؤية ٢٠٣٠، وكيف يمكن تحقيقها على أرض الواقع، مستعرضاً آراء الشباب المشاركين بالمحاضرة، وتطلعاتهم نحو ذواتهم وطنهم.

وقدم المحاضر مجموعة من الأنشطة التي تمكن الشباب من تحديد أهدافهم في المستقبل عبر المناقشة الجماعية، حيث أهدى عدداً من الطلبة جوائز تشجيعية على تميزهم وهو ما انعكس بشكل إيجابي على المشاركين.

وأنهي " الألمعي" محاضرته بدعوة الشباب بالمشاركة الفاعلة في مستقبل وطنهم، لتصبح المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

وفي الختام سلم رئيس البرنامج الإثرائي بالجامعة في شطر الطلاب ووكيل كلية العلوم للشؤون الأكاديمية الدكتور فواز بن حجي العنزي درعاً من الجامعة للدكتور الألمعي تكريماً له، ثم التقطت الصور التذكارية مع الطلاب المشاركين.


 


 


 






الأخبار News